ديربي عاصمي بنهائي كأس الملك.. تعرف على مسيرة قطاري الهلال والنصر خلال البطولة وأبرز المحطات

 


نجح فريقا الهلال والنصر في حسم بطاقتي التأهل رسميًا إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم "كأس الملك"، وذلك بعد تخطي الزعيم عقبة أبها، ثم تخطي العالمي عقبة الأهلي في مباراة مثيرة .


وحقق الهلال الفوز على أبها بثنائية دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الثلاثاء بملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالدور قبل النهائي من البطولة، بينما خطف النصر فوزًا مثيرًا على الأهلي بثنائية مقابل هدفين في المواجهة التي جمعتهما أمس بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) .


وفي السطور التالية نرصد لكم مسيرة الهلال والنصر حتى الوصول إلى نهائي كأس الملك وأبرز المحطات التي مر بها الفريقين .


مسيرة الهلال في بطولة كأس خادم الحرمين :

افتتح فريق الهلال مشواره في البطولة بالتغلب على فريق عرعر برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية بدور الـ 64، ثم وقع الزعيم في مواجهة الجبلين بدور الـ 32 وحقق عليه الفوز برباعية مقابل هدفين بملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) .


وفي دور الـ 16 من البطولة وقع الهلال في مواجهة الفيصلي ونجح في التغلب عليه بصعوبة كبيرة، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، لينتقل الفريقان للاحتكام إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها الزعيم بنتيجة 6-5 .


وفي الدور ربع النهائي من البطولة "دور الـ 8" ضرب الهلال موعدًا مع فريق الاتفاق والتي تغلب عليه بصعوبة بالغة في مباراة مثيرة للغاية، حيث نجح الاتفاق في فرض التعادل على الفريق الأزرق، إلا أن زعيم الرياضي نجح في اقتناص هدف قاتل بالدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي .


وفي المربع الذهبي وقع الهلال في مواجهة أبها "الذي فرض عليه التعادل بالدوري"، إلا أن الزعيم نجح في هذه المرة بتخطي عقبة أبها والتغلب عليه بثائية دون رد والتأهل لنهائي البطولة، ليضرب موعدًا مع النصر الذي تأهل على حساب الأهلي .


مسيرة النصر في بطولة كأس الملك :

استهل النصر مشواره في بطولة كأس الملك بفوز عريض على فريق عفيف بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعتهما بدور الـ 64 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ثم تخطي العالمي عقبة البكيرية في دور الـ 32 برباعية مقابل هدف، بالمباراة التي أقيمت بملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) .


وفي دور الـ 16 وقع النصر في مواجهة ضمك ونجح في التغلب عليه برباعية مقابل هدفين بالمباراة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة)، وفي ربع النهائي "دور الـ 8" نجح النصر في تخطي عقبة العدالة بصعوبة، بهدف وحيد سجله النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله .


وفي المربع الذهبي وقع النصر في مواجهة بغاية الصعوبة أمام الأهلي المدكك بالنجوم، وجاءت المباراة على درجة كبيرة من الندية والتنافس بين الفريقين، حيث ظل التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مسيطرًا على اللقاء حتى الدقيقة 85، قبل أن ينجم النجم الأرجنتيني مارتينيز في فك عقده الأهلي، ومنح النصر هدف الفوز والتأهل لنهائي البطولة .


الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين :

ضرب فريقا الهلال والنصر موعدًا لديربي عاصمي جديد، حيث سيلتقي الفريقان في نهائي كأس الملك يوم 29 نوفمبر المقبل لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة 2019 – 2020، التي يسعى من خلالها الزعيم الحصول على لقبة التاسع، بينما يبحث النصر عن لقبة السابع، بينما يعد الأهلي هو الفريق الأكثر حصولا على البطولة برصيد 13 لقب .

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-