للتذكير.. محترفي الدوري السعودي "الجزء الأول"


أصبح الدوري السعودي لكرة القدم من أقوى الدوريات التي تحظى بنسبة متابعة عالية في الوطن العربي، وذلط بعد التطور الكبير والسريع فيه ومن الإداريين داخل الأندية وخاصة بعد القدرة الهائلة من الأندية في التعاقد مع مجموعة لاعبين أجانب على مستوى عالي.


وبمناسبة عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2020-21، نعرض لكم في التقرير التالي مجموعة من اللاعبين الذين قدموا مستوى هائل وقوي جداً خلال فترة تواجدهم بأحد أندية الدوري العام للمحترفين، ونعرض لكم في التقرير التالي أبرز هؤلاء المحترفين وأبرز ما قدموه في المسابقات المحلية، والذي سيكون على "أكثر من جزء" للتقرير.


سيموس نجم أسطوري

أولاُ: اللاعب فيكتور سيموس لاعب النادي الأهلي، والذي يلعب في خط الهجوم، تعاقد الراقي معه عام 2010 لمدة موسم ونصف بعقد إعارة مع أفضلية الشراء النهائي والذي حدث بعد الإعارة ليستمر في النادي حتى عام 2013؛ نجح النجم البرازيلي في تسجيل 88 هدف مع الفريق خلال 125 مباراة نافس فيها مع العكيد.


النصر يقدم رودريجيز كصفقة رابحة

ثانياً: إيلتون رودريجيز برانداو لاعب نادي النصر والذي تعاقد معه العالمي في عام 2013-14 على سبيل الإعارة لتكون واحدة من أفضل صفقات النادي خلال هذا الموسم ويساهم معه في الحصول على لقبي الدوري السعودي للمحترفين بجانب كأس ولي العهد لنفس العام.

أما عن الإنجازات الشخصية للاعب فنجح في ان يكون بالمركز الرابع في قائمة الهدافين خلال ذلك الموسم برصيد 16 هدف، بجانب هدفين في الكأس، ويرحل عن العالمي بعد إنتهاء الإعارة.


ويلهامسون مع نادي الهلال

ثالثاً: كريستيان ويلهامسون أحد أبرز المواهب في السنوات القليلة الماضية والتي تعاقد معها نادي الهلال في عام 2008، واستقر في النادي حتى عام 2011، وحصد مع الزعيم 5 القاب محلية فقط لا غير، كانت بلقبين للدوري السعودي وثلاثة ألقاب لبطولة كأس ولي العهد خلال تلك الفترة.

لعب مع الازرق السعودي 79 مباراة في جميع المسابقات، نجح في تسجيل 35 هدفا بجانب صناعة 25 أخرى، ليكونواحد من أبرز اللاعبين في تاريخ الازرق السعودي.


محمد كالون موهبة قوية

رابعاً: محمد كالون أحد المواهب الإفريقية القليلة على أرض المملكة، وتعاقد الاتحاد مع نجمي منتخب سيراليون على سبيل الإعارة لمدة موسم وحيد عام 2005، وانضم للنمور قبل كأس العالم للأندية الي كان في ديسمبر من نفس العام الذي انتقل فيه للتايجرس.

لعب مع الاتحاد 26 مباراة فقط لا غير سجل خلالها 12 هدف وكان من العناصر المؤثرة في تشكيل الفريق، فقد قاد العميد للفوز بدوري أبطال آسيا بعام 2005 وتوج معه هدافاً للبطولة برصيد 6 أهداف؛ كما صنع هدف النمور في الأهلي المصري والذ سجلة محمد نور حينها ليتأهل الفريق بذلك الهدف إلى نصف نهائي مونديال الأندية.


انتظرونا في الجزء الثاني من تقرير محترفي الدوري السعودي، ومفاجآت كثيرة في قائمة المحترفين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-