الهلال يضحي بنجم غير متوقع من أجل ضم تيكسيرا

أليكس تيكسيرا لاعب جوانزو

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال خلال الفترة المقبلة، للإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا لاعب نادي جوانزو الصيني، وذلك خلال الميركاتو الشتوي المقبل في شهر يناير 2021.


وحسم النادي التعاقد بشكل رسمي مع اللاعب ونادية، وتم التأكيد أن عقد اللاعب البرازيلي سيكون لمدة 3 سنوات مع الزعيم بداية من يناير المقبل، لتكون سادس صفقات النادي خلال الموسم الحالي.


ونجح الفريق في التعاقد مع كلاً من عبدالله الجدعان وحبيب الوطيان وفاز الطريس ولوسيانو فييتو، بالإضافة إلى تحويل إعارة اللاعب صالح الشهري لشراء نهائي، من فريق الرائد قبل بداية الموسم الحالي، وستكون صفقة أليكس تيكسيرا هي السادسة في الموسم الحالي.


خربين يبقي مع الهلال

وكانت هناك أنباء كبرى بين جماهير الأزرق بضرورة التفريط في أحد المحترفين بالنادي، وذلك من أجل ضم اللاعب الجديد الوافد من الدوري الصيني، وكانت الأنباء تشير إلى رحيل اللاعب عمر خربين ليكون في الشتاء المقبل، لكن الأمر تغير مع مرور الجولات الآن وأصبح أكثر جدلاً وغرابة في القرار، إذا تم على هذا الشكل.


أليكس تيكسيرا لاعب الهلال الجديد

فقد قررت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نوفل إعطاء اللاعب عمر خربين مهلة أخيرة حتى شهر يناير المقبل، وذلك لإثبات نفسه للمدير الفني الحالي رازفان لوشيسكو، ولتقديم مستوى مغاير عن الفترة الماضية بالموسم الماضي وحال فشل سيكون تيكسيرا بديلاً له في الفريق بداية من يناير.


الهلال يضحي بنجم غير متوقع

والجديد في الأمر هو ما خرج اليوم من الإعلامي الرياضي سيف الخريص، الذي أشار إلى بقاء خربين بشكل رسمي مع الهلال في الموسم الحالي، على أن يرحل اللاعب سيباستيان جيوفينكو عن النادي ليتم ضم النجم البرازيلي بدلاً عنه في يناير المقبل، وهو الأمر الذي سيثير استغراب الجماهير في ظل اعتماد المدرب الروماني على اللاعب الإيطالي في تشكيل النادي الأساسي.


أسباب التفريط في جيوفينكو وبقاء خربين

وقد يكون سبب التفريط في اللاعب الإيطالي خلال الفترة المقبلة هو وصول اللاعب القصير إلى 33 عام، وبالتالي فإن عمرة في الملاعب بات قليلاً مقارنة بالنجم السوري عمر خربين.


ويأتي سبب أخر وهو إجادة اللاعب السوري في مركز المهاجم الصريح الذي يتواجد به الفرنسي جوميز فقط، وبالتالي بالتفريط فيه لن يكون هناك عدد كبير من المهاجمين في الفريق مما يضطر النادي للتعاقد مع لاعب جديد، عكس رحيل جيوفينكو الذي سيأتي بدلاً منه لاعب في نفس المركز بالإضافة إلى وجود لوسيانو فييتو الوافد الجديد للفريق.


أليكس تيكسيرا صفقة الهلال الجديدة

وتعاقد الزعيم مع اللاعب الإيطالي في يناير عام 2019، وسجل 14 هدف وساهم في صناعة 15 خلال 63 مباراة خاضها مع الأزرق، وننتظر الآن خروج أحد المسؤلين في إدارة الهلال لتؤكد تلك الأنباء، أو علينا الانتظار حتى شهر يناير وستظهر صحة تلك الأحاديث من عدمها.


من هو أليكس تيكسيرا

أليكس تيكسيرا هو لاعب برازيلي من مواليد يناير عام 1990، في عام 2010 كانت أول تجربة احترافية للاعب مع شاختار الأوكراني، وانتقل منه لنادي جوانزو الصيني عام 2016 بمبلغ 45 مليون يورو.


نجح اللاعب طوال مسيرته الاحترافية في تسجيل 172 هدفًا وصناعة 72 آخرين، وذلك خلال 428 لقاء في مختلف البطولات، منها 73 هدف مع جوانزو الصيني وصناعة 43 أخرين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-