رينارد يظهر طريقة لعب منتخب السعودية.. والأولمبي يعلن ضم بديل كمارا

معسكر المنتخب السعودي لكرة القدم


تواصلت اليوم تدريبات المنتخب السعودي لليوم الثاني على التوالي، في إطار استعداد المنتخب لخوض مجموعة مواجهات ودية في الفترة المقبلة، قبل استئناف مواجهات تصفيات آسيا كأس العالم، وكأس آسيا أيضاً.


ويستعد المنتخب السعودي في الفترة الحالي لخوض مواجهتين أمام نظيرة منتخب جامايكا، يومي 14 و17 من شهر نوفمبر الجاري، يوم السبت المقبل، في مواجهتين ودية لتجهيز اللاعبين لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023.


واستكمال المنتخب تدريباته على ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد، في ظل غياب النجم سلمان الفرج لاعب نادي الهلال لحصولة على إذن للإطمئنان على صحة والدة.


رينارد يظهر طريقة لعب منتخب السعودية

وكانت أولى الجلسات التدريبية للمنتخب السعودي أول أمس، وشهد المران الجماعي الأخير تركيز المدير الفني الفرنسي على الاستحواذ على الكرة والسيطرة عليها، من أجل الاستعداد للعب بها خلال المواجهتين الوديتين المقبلة أمام جامايكا، وذلك في اتجاه منه للاعتماد على طريقة اللعب بثلاثة لاعبين في منتصف الميدان.


تدريبات منتخب السعودية قبل مباراة جامايكا

وكان أخر تشكيل للمنتخب السعودي امام نظيرة منتخب البحرين في نهائي كأس الخليج، كان يلعب حينها بثلاثة لاعبين في منتصف الميدان وهم سلمان الفرج وعبدالإلة المالكي وعبدالله عطيف.


رمزي صولان بديل هارون كمارا

وعلى الجانب الأخر بالتحديد في المنتخب الأولمبي، حدد سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي السعودي تحت 23 عام، اللاعب الذي سيحل بديلاً عن النجم هارون كمارا لاعب نادي الاتحاد في الأخضر.


وكان يعاني اللاعب هارون كمارا من الإصابة التي أبعدته عن المنتخب بعد إنضمامه، وبعد الفحص الذي خضع له اللاعب تبين إصابته في الغضروف الداخلي للركبة بالقدم اليمنى، وبالتالي تم استبعادة واستدعاء اللاعب رمزي صولان لاعب نادي ضمك.


تدريبات منتخب السعودية استعداداً لأولمبياد طوكيو

تدريبات المنتخب السعودي تحت 23 عام

ويدخل المنتخب الأولمبي حالياً المرحلة الثانية من التأهيلات لتجهيز اللاعبين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وستكون الأولمبياد في طوكيو 2021 بالتحديد في شهر يوليو.


وبدأ المنتخب تدريباته مساء الاثنين في أول مران جماعي على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية، وركزت التدريبات في اليوم الأول على الاستحواذ بالكرة، وعقب ذلك كانت مناورة للتسجيل من أطراف الملعب.


في اليوم الثاني للتدريبات الجماعية للمنتخب الأولمبي، ركز سعد الشمري على على التمارين الدفاعية، وتدريب الخط الدفاعي على كيفية إبعاد الكرات العرضية بجانب التمركز داخل المنطقة، وكان في الختام التدريب على الضغط العالي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-