للتذكير.. أجانب الدوري السعودي "الجزء الثاني"


نرصد لكم من خلال التقرير التالي مجموعة من أبرز اللاعبين الاجانب والحترفين الذين مروا على الدوري السعودي من قبل، والذين كانت لهم بصمة كبرى مع أنديتهم التي لعبوا لها وشاركوا معها في حصد البطولات وتحقيق الإنجازات.


ويعتبر هذا الجزء الثاني من سلسلة التذكير بالأجانب المحترفين المحترفين في الدوري، خلال فترة تواجدهم من قبل وليس بالفترة الحالية التي نعيشها بالدوري السعودي، ويتضمن التقرير التالي 5 أسماء لاعبين كان لهم نصيب من ترك بصمة مع جماهير كل فريق.


أبرز المحترفين في الدوري السعودي :-

إلتون خوسية "النصر والفتح والقادسية"

أما عن إلتون خوسيه فهو أحد أبرز اللاعبين المحترفين في تاريخ الدوري السعودي، وكان اللاعب من البارزين داخل المملكة ومن خلال لعبه لكل من أندية النصر والفتح والقادسية.


يعتبر إلتون أحد أبرز لاعبي نادي الفتح بالتحديد الجيل الذهبي لهم، والذي نجح في التتويج بلقبي دوري المحترفين وأيضاً السوبر السعودي خلال موسم 2012-2013.


بدأ خوسيه مسيرته في السعودية عام 2007 مع نادي النصر ولعب معه موسمين ونصف، ولم ينجح في تحقيق أي لقب معه حتى رحل في يناير 2010، لخوض عدة تجارب عربية حتى عاد في 2011.


لعب مع الفتح لمدة 5 سنوات، كان منافسًا شرسًا على لقب الهداف، سجل مع الفتح 40 هدفًا وصنع 21 أخرى خلال 106 مباريات خاضها بجميع المسابقات، نجح في المساهمة بـ108 هدف طوال فترة تواجده بالمملكة.


دوريس سالومو "الفتح"

نجم أخر لنادي الفتح وهو دوريس سالومو النجم الكونغولي، الذي كان أحد العناصر الأساسية في تتويج الفريق ببطولة الدوري السعودي للمرة الأولى في تاريخه، خلال موسم 2012-2013.


نجح الكونغولي في أن يكون هدافاً للدوري برصيد 17 هدفا حينها، وكان مهم في الفريق حتى ساهم في الحصول على لقب الدوري برصيد 64 نقطة، بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني وهو الهلال حينها.


وسجل الهدف الأول في تتويج الفريق بلقب السوبر السعودي على حساب نادي الاتحاد في عام 2013، وانتهى حينها بثلاثة أهداف مقابل اثنين وسجل هو هدف الافتتاح والذي يلية أيضاً.


محمد بركات "الأهلي"

كان النجم المصري محمد بركات أول لاعب مصري يلعب لنادي الأهلي السعودي، ونجح في أن يكون من أبرز اللاعبين في الدوري، انتقل لنادي الأهلي في موسم 2002 لموسم واحد فقط، حصل خلاله على جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي، كما نجح في التتويج بالبطولة العربية مع الراقي بعد تسجيل هدف الفوز على حساب فريق الإفريقي التونسي.


الحسن كيتا "الاتحاد"

تعاقد الاتحاد مع اللاعب الحسن كيتا في صيف 2006 وبعقد لمدة موسمين لعب خلالها 40 مباراة، ونجح في تسجيل 28 هدف، ورحل اللاعب عن المملكة سريعاً بسبب حركة لا أخلاقية وجهها لأحد الحكام المساعديين السعوديين، خلال نهائي الدوري السعودي أمام الهلال، وعلى الرغم من تسجيله بهذا الموسم سبعة أهداف مع النمور لكنه رحل بقرار سلطان بن فهد رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم حينها.


سباستيان تيجالي "الاتفاق والشباب"

يعتبر النجم سباستيان تيجالي واحد من أفضل اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي من قبل، فقد سبق له وأن لعب لأندية الاتفاق والشباب، فقد انضم لنادي الاتفاق في صيف عام 2010، ونجح معهم في تسجيل 24 هدفا وصنع 4 أهداف أخرى، وكان من هدافي الدوري خلال موسمين على التوالي.


وانضم في عام 2012 لصفوف فريق الشباب ولمدة موسم واحد فقط، ونجح في التتويج معه بلقب هداف المسابقة برصيد 19 هدفا، كما ساهم في حصد اليوث للمركز الثالث متساويا مع الهلال الوصيف في ذلك الوقت.


الجزء الأول من التقرير

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-