عاجل.. 3 نجوم سعوديين في تشكيلة القرن بآسيا وغياب الأسطورة

منتخب السعودية الأول لكرة القدم


قام الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم بالإعلان عن تشكيلة القرن الـ20 في قارة آسيا, والتي شهدت وجود ثلاث لاعبين سعوديين, ومثلهم أيضاً من المنتخب الياباني, وثلاث لاعبين من كوريا الجنوبية, وأثنين آخرين من إيران .


شهدت تشكيلة القرن الفائت في آسيا وجود ثلاث لاعبين سعوديين وهم :

محمد الدعيع: حارس مرمى فريق الهلال السعودي, والذي اختير ثالث أفضل حارس عالميا في الدور التمهيدي في كأس العالم عام 1993, حصل على جائزة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن أفضل 10 حراس بكأس العالم لنفس العام, حصل على أفضل حارس في كأس آسيا عام 1996 اختير ضمن أفضل لاعبي القارة الآسيوية لنفس العام .


سعيد العويران: نجم الشباب السابق الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا 1994, وأفضل هدف في كأس العالم 1994 باختيار الفيفا, وهدّاف العالم 1993, وشارك مع المنتخب في كأس العالم 1998 أيضاً .


ماجد عبدالله: نجم النصر السابق, الذي حصل على هداف الدوري السعودي 6 مرات, هداف القارة الآسيوية في تصفيات الأولمبياد العالمية عام 1984, هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي مرتين 1981و1989, أكثر لاعب سعودي يسجل في تصفيات ونهائيات كأس الأمم الآسيوية برصيد 14 هدف .


ولم تشهد التشكيلة تواجد النجم السعودي الكبير سامي الجابر، والذي يعد أحد أبرز النجوم الذي مروا على تاريخ الكرة السعودية، وحقق العديد من الإنجازات والألقاب الفردية والجماعية .


منتخب السعودية لكرة القدم

وجاءت تشكيلة القرن في قارة آسيا كالتالي:

حارس المرمي: محمد الدعيع (السعودية).

الدفاع: إيهارا واسوهيكو أوكوديرا ( اليابان ), وهونج ميونج بو (كوريا الجنوبية).

خط الوسط: سعيد العويران (السعودية), وكازويوشي (اليابان), وعلي بارفين (إيران), وكيم سونج (كوريا الجنوبية).

الهجوم: ماجد عبدالله (السعودية), ووكون شا (كوريا الجنوبية), وعلي دائي (إيران).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-