تعرف على تصنيف المنتخب السعودي وموعد قرعة التصفيات النهائية لكأس العالم

سلمان الفرج

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، خلال الساعات الماضية، موعد ونظام القرعة النهائية، للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وحدد أيضاً تصنيف المنتخبات الأسيوية، وذلك بعد تأهل الخضر للمرحلة النهائية .


بعد صعود المنتخب السعودي رسمياً للمرحلة النهائية من تصفيات قارة آسيا والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، اكتمل عدد المتأهلين إلى 12 منتخب، ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق أداءً جيدًا في التصفيات النهائية، للصعود لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد تأهله في النسخة الماضية في عام 2018، والتي استضافتها روسيا.


موعد أنطلاق قرعة قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم

أكد الاتحاد الدولي أن الـ 12 منتخب المتأهلين سيتقاصمو إلى مجموعيتن، في كل مجموعة ستة منتخبات، وذكر أيضاً إنهم سيلعبو نظام الذهاب والاياب، وسيتأهل الوصيف والمتصدر من كل مجموعة إلى كأس العالم بقطر.


وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد القرعة النهائية، حيث ذكر على موقعه الرسمي على الإنترنت أن قرعة الدور الثالث ستنطلق يوم 1 يوليو القادم، وستكون في كوالالمبور بماليزيا.


تصنيف منتخب السعودية الأسيوي

حصل الخضر على 1386.03 نقطة، ليحتل المركز السادس في القارة آلاسيوية، بينما يتصدر التصنيف منتخب اليابان الذي حصل على رصيد 1529.45 نقطة.


ويشار أن أن قرعة المرحلة النهائية من التصفيات، سيكون على هذا النحو، وذلك بناء على طلب من تصنيف المنتخبات الآسيوية الصادر من فيفا، ويأتي التصنيف كالتالي.


التصنيف الأول اليابان و إيران والتصنيف الثاني أستراليا و الجنوبية التصنيف الثالث السعودية و الإمارات التصنيف الرابع يأتي العراق و الصين التصنيف الخامس سوريا و عمان ثم ياتي أخيراً التصنيف السادس فيتنام و لبنان

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-