رسميًا.. بيسنيك هاسي مديرًا فنيًا لفريق الأهلي لموسمين

بيسنيك هاسي مدرب الأهلي


أعلن نادي الأهلي تعاقده رسميًا اليوم الأحد مع المدير الفني الألباني الأصل البلجيكي الجنسية بيسنيك هاسي، لتولي مهمة القيادة الفنية لفريق الكرة الأول خلال الموسم الجديد .


وكتب نادي أهلي جدة في تغريدة أطلقها عبر الحساب الرسمي له بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر: " بيسنيك هاسي مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمدة موسمين ".


وشهدت الأيام الماضية مفاوضات جادة وقوية بين الطرفين، وانتهت باتفاق على تولي المدرب قيادة الفريق لموسمين، مع أفضلية التجديد حال تقديم مستويات جيدة رفقة الراقي بالفترة المقبلة .


وعانى الأهلي من تراجع النتائج بشكل كبير خلال الموسم المنقضي، ولم يحقق أي إنجازات وأنهى الدوري في مركز غير مرضى للجماهير، وهو ما دفع الإدارة لإنهاء معاناة الفريق بتعاقدات قوية .




ولم ينجح الأهلي في المنافسة على لقب الدوري الموسم الماضي، رغم البداية القوية في مستهل مشوار البطولة، بقيادة المدرب الصربي فلادان ميليوفيتش، الذي رحل وتولى بعده الروماني لورينت ريجيكامب .


ووجه هاسي أول رسالة لجمهور النادي الأهلي، وذلك من خلال فيديو قصير نشره النادي عبر تويتر حيث قال: " السلام عليكم جمهور الأهلي.. أنا سعيد بتواجدي ضمن فريقكم العظيم، متشوق لرؤيتكم، سننجح سويًا إن شاء الله.. أراكم قريبًا ".


وتعد تجربة هاسي ليست الأولى له في المملكة العربية السعودية، حييث سبق لصاحب الـ49 عامًا، تولي مهمة القيادة الفنية لفريق الرائد، في 2018، كما سبق له قيادة أندرلخت البلجيكي وأولمبياكوس اليوناني .


بيسنيك هاسي طوال مسيرته التدريبية خاض 242 مباراة، حقق الفوز في 111 مباراة بنسبة 46%، بينما تعادل في 59 مباراة بنسبة 24%، وتعرض للهزيمة في 72 مباراة بنسبة 30%، وحقق لقب بطولة الدوري البلجيكي مرة، وبطل كأس السوبر البلجيكي مرة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-