مفاجأة.. مصر والسعودية يستضيفان كأس العالم 2030

كأس العالم

نشرت بعض المواقع المصرية أن الاتحاد المصري لكرة القدم بالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة، يعتزمان التقدم بطلب لإستضافة بطولة كأس العالم 2030، وذلك في خطة سترفع من شأن الكرة في مصر والوطن العربي.


وتعتبر بطولة كأس العالم فيفا من أهم البطولات التي تسعى البلدان في تنظيمها نظراً لقوتها في المتابعة، بالإضافة إلى قوة التنسيق، والفائدة المالية والإستراتيجية التي تعود على الدولة المنظمة.


مصر والسعودية يستضيفان كأس العالم

ونشرت بعض الصحف المصرية أن الاتحاد المصري يعتزم الاتفاق مع نظيرة السعودي بتقديم ملف مشترك لإستضافة بطولة كأس العالم 2030، وهو ما سيتم إعلان تفاصيلة بشكل كامل خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.


ونشرت التقارير أنه ستكون هناك لجنة للتقدم بالملف بشكل رسمي، وذلك بعد دراسة الموضوع كاملاً مع الطرف السعودي، وسيكون هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، على رأس تلك اللجنة.


ولم يتم الكشف عن باقي الأسماء التي ستكون ضمن اللجنة الممثلة للطرف المصري السعودي في إستضافة تلك البطولة، والتي سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة عند رسمية الأمر أكثر من الوقت الحالي.

                           كأس العالم

موقف السعودية من إستضافة كأس العالم

وفي سياقة، سيكون الاتحاد السعودي أكثر امتناناً باستضاف بطولة كأس العالم بالإشتراك مع مصر في بطولة مشتركة تنظمها دولتين، مما يعود على الدولة بفائدة اقتصادية وتسويقية، كما ترفع من ترتيب كلاً منهما في الترتيب العالمي حسب نجاح البطولة.


وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أن دولة الفراعنة تستهدف تنظيم كأس العالم 2030 وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصري، في عهد الوزير الحالي للكرة، وأيضاً الرئيس عبدالفتاح السيسي.


كأس العالم لأول مرة في الوطن العربي

يذكر أن النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم ستكون في دولة قطر 2022، لأول مرة في تاريخ البطولة بالوطن العربي، ويأمل الكثير أن يكون الملف المشترك بين مصر والسعودية حقيقي حتى تكون للمرة الثانية في الأراضي العربية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-