مفاجأة.. بعد إنسحاب اليابان السعودية تقترب لأستضافة مونديال الأندية

كأس العالم للأندية

دخلت المملكة العربية السعودية، في منافسة شرسة مع أربعة دول لاستضافة مونديال الأندية كأس العالم 2021، بعد إنسحاب الدولة المرشحة اليابان لإستضافة الحدث المنتظر، والمملكة هي الاقرب لتنظيم البطولة.


ويذكر أن دولة اليابان أنسحبت رسمياً من الحدث المنتظر وهو إستضافة بطولة كأس العالم للأندية للنسخة الجارية من العام الحالي 2021، بسبب تفشي فايروس كورونا، لتؤكد الدولة على صعوبة إستضافة البطولة في ذلك الوقت، ويشار أنها كانت الاقرب بقوة لإستضافتها في الوقت الحالي.


وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الخميس، بإنه سيلعن عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للأندية في وأخر العام الجاري، وذلك بعد إنسحاب المرشح الأكبر لإستضافتها دولة اليابان، بسبب تفشي الفايروس أساء الامور كثيراً على الدولة.


السعودية تنافس أربعة دول لإستضافة مونديال الأندية

وبعد إنسحاب اليابان من إستضافة مونديال الأندية، تشهد حالياً منافسة شرسة بين أربعة دول لاجل الحدث المنتظر لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، وتنحسر الاسماء حالياً بين كلاً من السعودية وهي الاقرب لتنظيم البطولة في الوقت الحالي، ومصر وقطر والإمارات وإنجلترا، وهذا ما أعلنه الإعلامي عيسى المسمار.


منتخب السعودية

بعد إنسحاب اليابان.. السعودية الاقرب لتنظيم مونديال الأندية

وأكد الإعلامي الرياضي المسمار في تقرير له اليوم الخميس عبر حسابه بتويتر، بأن المملكة العربية السعودية هي الاقرب في الوقت الحالي لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية، وصرح بإنه في حال فوز السعودية بإستضافة البطولة، سيشارك الهلال بشكل مباشر بإعتباره بطل الدوري السعودي للنسخة الماضية.


ووفقًا للوائح فإن النصر إذا توج بلقب دوري أبطال آسيا النسخة الجاري 2021- 2022، سيحل محل الهلال في بطولة كأس العالم للأندية رسمياً، ويشار أن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي للقدم، تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا منذ 3 أشهر، لاجل إستضافة مونديال الأندية حال انسحاب اليابان.


ورد وقتها الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن هُناك دولة بديلة مجدولة لاستضافة الحدث المنتظر، في حال إنسحاب اليابان من إستضافة بطولة كأس العالم للأندية، ولكن وإذا اعتذرت هذه الدولة ستصبح السعودية المرشحة الأكبر للحصول على نتظيم البطولة رسميًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-