رسمياً.. تأجيل بطولة خليجي 25 إلى هذا الموعد

بطولة خليجي 25

قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي خلال الساعات القليلة الماضية، تأجيل موعد أنطلاق بطولة خليجي 25 للنسخة القادمة من البطولة المنتظرة، إلى هذا الموعد لهذا السبب المفاجي تعرف عليه.


ويذكر أن منتخب البحرين أخر الفائزين ببطولة خليجي 24، بعد أن حسمها على نظيره المنتخب السعودي، في المباراة التي جمعتهما على استاد خليفة الدولي،‎ حيث انتهى اللقاء لصالح البحرين بهدف نظيف، بأقدام الدولي محمد سعد الرميحي، لتحصد البحرين أولى القابها ببطولة كأس الخليج، على مدار تاريخه بعد غياب سنوات.


ويعتبر المنتخب الكويتي الأول أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة كأس الخليج منذ إنشاء البطولة حتى الآن، برصيد 10 القاب بينما يأتي المنتخب السعودي بالمركز الثاني وصيف البطولة برصيد 3 القاب، متعادلاً بنفس عدد الفوز مع منتخبي قطر والعراق.


تأجيل بطولة خليجي 25 إلى هذا الموعد تعرف على السبب

وكشفت الصحيفة الرياضية في تقرير لها اليوم الاثنين، عن موعد انطلاق بطولة خليجي 25 لكرة القدم، بعد أت تم تاجيلها إلى فترة ما بعد بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والتي كانت من المنتظر أن تنطلق مسبقًا في 24 ديسمبر المقبل، في مدينة البصرة العراقية.


ويأتي سبب تأجيل بطولة خليجي 25، لحاجة مدينة البصرة بالعراق إلى مدة أطول لإكمال بعض متطلبات الاستضافة البطولة، إلى جانب ضغط المباريات المهمة للغاية للمنتخبات خلال الفترة المقبلة، من مشاركات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس العرب، بالاضافة للدوريات المحلية، ودوري أبطال آسيا.


وكان يأمل العراقيون ألا تتعثر استضافتهم لبطولة خليجي 25، بعد أن اختير بلدهم للاستضافة البطولة في الأربع نسخ الماضية، ولكن الاسباب التي أتخذها الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، قرر إلغاء البطولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-