سيطرة وهداف تاريخي في قمة مواجهات الهلال والأهلي رقم 100


تستعد الجماهير لمواجهة كلاسيكو سعودي بين ناديي الهلال والأهلي، يوم الجمعة، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، لحساب مباريات الجولة العاشرة، والمقامة على ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل.


وقبل مواجهة اليوم فلابد من رصد الكثير من الأرقام والإحصائيات التي تزين تلك الموقعة قبل بدايتها، من سيطرة كبيرة على نصيب المنافسات، وتواجد الهداف التاريخي للقمة داخل أرضية الميدان، بجانب كونها القمة رقم 100 بين الزعيم والراقي في الدوري السعودي.


القمة رقم 100

وتحمل مباراة الهلال والأهلي يوم الجمعة، رقم 100 في بطولة الدوري السعودي بمختلف مسمياته منذ النشأة، وقد كانت أول مواجهة بينهم في الـ11 من ديسمبر عام 1974، على ملعب نادي الهلال، وقد انتهت بهدف لكل فريق حينها.


الكلاسيكو الأول والأخير

كانت أول مواجهة بين ناديي الهلال والأهلي في الحادي عشر من شهر ديسمبر لعام 1974، من داخل ملعب ستاد نادي الهلال، وقد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.


الهلال والاهلي


وعن المواجهة الأخيرة، فقد انتهت بفوز الزعيم بخماسية مقابل هدف وحيد، والذي جاء في الدور الثاني للموسم الماضي، سجل فيه جوميز هدفين وصالح الشهري هدفين والدوسري هدف، وسجل عبدالرحمن غريب للأهلي.


تاريخ مواجهات الهلال والأهلي

التقى ناديي الهلال والأهلي خلال 47 عام سابقة في 99 مباراة ببطولة الدوري، سجل خلالها 247 هدفا، بنسبة هدفين ونصف تقريباً عن كل لقاء، حقق الهلال الفوز في 45مواجهة وأحرز لاعبوه 139 هدفا، بينما فاز الأهلي في 24 لقاء وأحرز لاعبوه 135هدفا، أما التعادل فكان حاضراً في 30 لقاء.


الهداف التاريخي للكلاسيكو

عمر السومة

يتقاسم النجم الدولي السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي الحالي، لقب الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو، مع الدولي المعتزل سامي الجابر لاعب نادي الهلال، وذلك برصيد 8 أهداف، والتي يلعب عليها الدولي السوري اليوم لتكون خاصة به فقط وينفرد بالهداف التاريخي.


الانتصار الأكبر تاريخياً

حملت المواجهة الأخيرة بين الفريقين عنوان الانتصار الأكبر تاريخياً، وذلك بفوز الهلال بخماسية مقابل هدف وحيد، داخل ملعب الملز موسم 2020-2021، أما عن الأكبر للإمبراطور فكان بخماسية لهدف وحيد أيضاً لكنه في عام 2004.


موعد مباراة الهلال والأهلي

ويمكنكم متابعة كلاسيكو السعودية في تمام الساعة السابعة وخمسون دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك غداً الجمعة، داخل ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل، بالجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-