أبرز أرقام وإحصائيات الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا

مباراة الهلال والنصر

قبل المواجهة المنتظرة من عشاق كرة القدم السعودية والعربية، يكشف لكم موقع الدوري السعودي لايف أبرز إحصائيات وأرقام الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا، والهلال يطمح للتتويج بالبطولة للمرة الرابعة والعالمي يسعى للفوز بالبطولة للمرة الأولى تاريخياً.


يفتح ملعب استاد جامعة الملك سعود أبوابه مساء غداً الثلاثاء الموافق 19 من شهر أكتوبر الجاري، لإستضافة مباراة في غاية القوة والإثارة تنتظرها عشاق كرة القدم السعودية بين الهلال أمام موطنه النصر، في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


ويذكر أن الهلال تأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على نادي بيرسبوليس الإيراني بثلاثية مقابل لاشئ، بينما تاهل النصر للمربع الذهبي بعد الانتصار الكبير الذي حققه على نظيره الوحدة الإماراتي، بخماسية مقابل هدف  وحيد.


ارقام وإحصائيات الهلال في دوري أبطال آسيا

سيخوض الهلال المباراة رقم 179 تاريخياً له في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي من خلالها استطاع الزعيم تحقيق عدد كبير من الانتصارات والتي بلغت 91 فوز، وحسم التعادل مواجهات القلعة الزرقاء في 46 مناسبة، بينما تلقى الهزيمة في 41 مواجهة.


ويذكر أن الهلال استطاع تسجيل 292 هدفاً عبر تاريخ مواجهات بدوري الأبطال، بينما استقبلت شباكه عدد كبير من الأهداف والتي بلغت الـ 177، والجدير بالذكر أن الزعيم تأهل لنصف نهائي البطولة من قبل في 11 مناسبة، وتوج بها في ثلاثة نسخ مختلفة بعامي 1992 و 2000 و 2019، وحل وصيفاً من قبل في أربعة مناسبات.


أرقام وإحصائيات النصر في دوري الأبطال

بينما في الجهة المقابلة خاض النصر 59 مباراة تاريخية في دوري أبطال آسيا، والتي من خلالهما حقق الانتصار في 28 مباراة، وحسم التعادل مواجهته في 15 لقاء تاريخي، وتلقى الهزيمة في 16 مناسبة، ويذكر أن العالمي استطاع تسجيل 88 هدفاً، وتلقت شاكه 64 هدفاً.


والجدير بالذكر أن النصر لم يتوج ببطولة دوري الأبطال عبر تاريخه العريق، ولكنه حل وصيفاً مرة واحدة وذلك بعام 1995، بينما استطاع الوصول لدور للمربع الذهبي بثلاثة نسخ مختلفة، والتي كانت من ضمنها أخر نسختين من البطولة بعامي 2020 و 2021.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-