فيديو جراف.. مسيرة طويلة ورقم تاريخي وإعتزال فخم في حياة سامي الجابر

سامي الجابر


يعرض لكم موقع الدوري السعودي لايف، فيديو جراف يكشف من خلاله أرقام وإنجازات سامي الجابر أبرز للاعبي الكرة السعودية عبر تاريخها ونجم فريق الهلال ومنتخب السعودي السابق، خلال مسيرته الكبيرة حتى الإعتزال، والتي سنعرضها لكم خلال الفيديو.


سامي عبدالله محمد الجابر، من مواليد 11 ديسمبر عام 1972، بمدينة الرياض في السعودية، يلعب في مركز المهاجم، يلعب بالقدم اليمنى.


بدأ سامي الجابر مشوارة الكروي في عام 1986 مع نادي الهلال، من مرحلة الشباب، وأعلن اعتزالة اللعب نهائياً عام 2007 وسجل بمشواره الكروي مع الهلال 177 هدف.


شاهد.. فيديو جراف سامي الجابر



خاض منافسات كأس العالم أربع مرات متتالية، سجل خلالهما ثلاثة أهداف كرقم قياسي لم يسبق حتى الآن أن حطمه أي لاعب عربي أو آسيوي من قبل.


إعتزال سامي الجابر

أقيمت له مباراة اعتزال في عام 2008، وكانت المواجهة أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وانتهت 3-2 لصالح الزعيم 


بطولات سامي الجابر

حقق 24 بطولة مع الهلال، ومع منتخب السعودية 3 بطولات، ليكون إجمالى بطولاته 27 بطولة، ومحلياً دوري المحترفين السعودي خمسة مرات، كأس ولي العهد السعودي خمسة مرات، كأس الاتحاد السعودي أربعة مرات.


قارياً، بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري مرتين، كأس أبطال الكؤوس الآسيوية مرتين، كأس السوبر الآسيوي مرة وحيدة، كأس السوبر المصري السعودي مرة وحيدة، البطولة العربية للأندية مرتين، مع منتخب السعودية، حصل على كأس آسيا مرة وحيدة، وكأس الخليج العربي مرتين.


إنجازات سامي الجابر

ومن أبرز انجازات الجابر الفردية، أفضل لاعب عربي عام 2001، اللاعب العربي الوحيد الذي سجل 3 أهداف في تاريخ كأس العالم، اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في 4 نسخ من كأس العالم.


أفضل لاعب في كأس الكؤوس الآسيوية 1996، أفضل لاعب في كأس السوبر الآسيوي 1997و أصغر لاعب في العالم يخوض أكبر عدد من المشاركات الدولية، حيث وصل إلى مباراته الـ100 وهو في سن الـ22.


وأخيراً الهداف التاريخي لنادي الهلال على مر العصور برصيد (177) هدفاً وأكثر لاعب سعودي تسجيلاً لناديه خارجيًا (50) هدف رسمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-