رسمياً.. فيفا يعلن موعد أنطلاق كأس العالم للأندية

الاتحاد الدولي فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلال ساعات قليلة ماضية، عن الموعد الرسمي لأنطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021 - 2022، بعد إكتمال عدد الأندية المشاركة بالبطولة، والمقامة في دولة الأمارات تعرف على موعد أنطلاقها.


والجدير بالذكر أن فريق الهلال الأول لكرة القدم، حجز مقعداً مع الكبار في بطولة كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بدوري أبطال آسيا لموسم 2021 - 2022، على حساب نظيره نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في المباراة التي أنتهت بهدفين مقابل لاشئ على أرضية ملعب استاد الملك فهد الدولي.


توج فريق بايرن ميونيخ بطلاً لأخر نسخة من بطولة كأس العالم للاندية، على حساب نادي تيغريس أونال الميكسيكي والتي أنتهت حينها بهدف نظيف، ليتوج النادي الألماني بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه، ويعد نادي ريال مدريد الإسباني أكثر الأندية تتويجاً بمونديال الأندية، برصيد 4 القاب بعد مرور 16 نسخة من البطولة.


موعد انطلاق كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن الموعد الرسمي لأنطلاق بطولة كأس العالم للأندية، حيث ستنطلق يوم 3 إلى 12 من شهر فبراير القادم من عام 2022، بينما سيتم سحب القرعة اليوم الاثنين في العاصمة السويسرية زيورخ، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


كأس العالم للأندية


نظام بطولة كأس العالم للأندية

وتقام بطولة مونديال الأندية المقامة بالإمارات بأربع مراحل مختلفة بداية بالدور التمهيدي والذي يلعب فيها الجزيرة الإماراتي مع أوكلاند سيتي، على أن تقام القرعة بعد ذلك في ربع النهائي لمعرفة من سيواجه الفائز من الأهلى المصري والهلال ومونتيري، والفريقين الآخرين سيواجها بعضهما بينما الخاسرين سيتنافسو على المركز الخامس والسادس.


ويشارك في بطولة مونديال الأندية بنسخهتا الـ 17 والمقامة في الإمارات، الأهلي المصري والهلال السعودي، وتشيلسي الأنجليزي، ومونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي، واوكلاند سيتي النيوزلاندي، بالإضافة للجزيرة بطل الدوري الإماراتي الذي سيشارك بصفته البلد المتضيفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-