رسمياً.. تعرف على موعد سحب قرعة بطولة خادم الحرمين الشريفين

كأس خادم الحرمين الشريفين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال ساعات قليلة ماضية، عن الموعد الرسمي لأنطلاق قرعة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، لمنافسات الموسم الرياضي الجاري 2021/ 2022، والتي ستكون بمشاركة 16 فريقًا بدوري المحترفين.


والجدير بالذكر أن قبل أنطلاق بطولة الملك من النسخة الجارية، يبقى فريق الأهلي أكثر الأندية السعودية تتويجاً باللقب كأس خادم الحرمين الشريفين عبر التاريخ، بفوزه بها من قبل في 13 نسخة، بينما يحل الهلال وصيفاً بـ 9 مرات ومتعادلاً بنفس عدد الالقاب مع الاتحاد.


ويذكر أن الفيصلي فاز بأخر نسخة من البطولة بعام 2020/2021، على التعاون بالمباراة التي أنتهت بثلاثية لهدفين سجل، أهداف المباراة حينها جوليو تافاريس للعنابي و توامبا وروميرو غامارا لسكري الصقيم، ليحصد العنابي أولى القابه التاريخية بكأس الملك التي لم يسبق أن توج بها من قبل.


موعد قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد انطلاق قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أكد بان القرعة ستجري يوم الاثنين المقبل الموافق 8 من شهر نوفمبر الجاري، عند الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية في فندق برج رافال بالعاصمة الرياض، والتي ستكون بمشاركة 16 فريقًا.


وستقام بطولة النسخة القادمة قصراً على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان فقط، بعدما قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي استمرارها هكذا في أبريل الماضي، بأندية المحترفين نظراً لمباريات الصقور بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بالإضافة لبطولة كأس العرب.


كأس خادم الحرمين الشريفين

تفاصيل قرعة كأس خادم الحرمين

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الملك بدأ من دور الـ 16 والتي ستكون بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن تكون القرعة غير موجهة ودون تحديد أي مستويات، بينما في دور ربع النهائي ونصف النهائي تجرى قرعة أخرى، لاختيار ملعب المباراة للفرق المتأهلة.


وستجري القرعة عبر وعاءين يحتوي الوعاء الأول على أسماء الفرق الـ 16 المشاركة بكأس خادم الحرمين الشريفين، ويحتوي الأخر على الارقام من 1 إلى 16 والتي سيتم من خلالها اختيار الفريق ثم الرقم والتي ستضع الفريق حسب رقمه بالقرعة، وسيخوض الفريق الذي تم أختيار أولاً مقدمة مباريات دور الـ 16 على أرضه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-