أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

بث مباشر قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2021 - 2022

كأس خادم الحرمين

يقدم لكم موقع الدوري السعودي لايف خدمة البث المباشر لمراسم سحب قرعة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، والتي يتوقع أن تسفر عن عدد من المواجهات القوية.


وستكون القرعة بمشاركة 16 فريقًا من بطولة دوري المحترفين فقط، وذلك بعد القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة مؤخرًا، وذلك لصعوبة اتساع قاعدة المشاركين في البطولة نظرًا لارتباطات الأندية بالبطولات الأخرى.


ويبقى فريق الأهلي أكثر الأندية السعودية تتويجاً باللقب كأس خادم الحرمين الشريفين عبر التاريخ، بفوزه بها من قبل في 13 نسخة، بينما يحل الهلال وصيفاً بـ9 مرات ومتعادلاً بنفس عدد الألقاب مع الاتحاد.


ويذكر أن الفيصلي فاز بأخر نسخة من البطولة بعام 2020/2021، بعد تغلبه على التعاون بالمباراة النهائية بثلاثية لهدفين سجل، ليحصد العنابي أول ألقابه التاريخية بكأس الملك التي لم يسبق أن توج بها من قبل.


موعد قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

ستجري القرعة اليوم الاثنين الموافق 8 من شهر نوفمبر الجاري، عند الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية في فندق برج رافال بالعاصمة الرياض، والتي ستكون بمشاركة 16 فريقًا.


ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الملك بدأ من دور الـ16 والتي ستكون بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن تكون القرعة غير موجهة ودون تحديد أي مستويات، بينما في دور ربع النهائي ونصف النهائي تجرى قرعة أخرى، لاختيار ملعب المباراة للفرق المتأهلة.


وستجري القرعة عبر وعاءين يحتوي الوعاء الأول على أسماء الفرق الـ16 المشاركة، ويحتوي الأخر على الأرقام من 1 إلى 16 والتي سيتم من خلالها اختيار الفريق ثم الرقم والتي ستضع الفريق حسب رقمه بالقرعة، وسيخوض الفريق الذي تم اختيار أولاً مقدمة مباريات دور الـ16 على أرضه.

تعليقات