بالارقام.. السعودية تتفوق على الأردن في تاريخ المواجهات

منتخب السعودية

يكشف لكم موقع الدوري السعودي لايف، تاريخ مواجهات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره المنتخب الأردني، قبل مباراة اليوم في كأس العرب فيفا قطر 2021، والصقور تتفوق تعرف على موعد المواجهة الأولى للأخضر في البطولة أمام الأردن.


سيواجه المنتخب السعودي نظيره الأردني مساء اليوم الاربعاء الموافق 1 من شهر ديسمبر ، في أولى مباريات المنتخبين ببطولة كأس العرب، على ملعب استاد المدينة التعليمية، في تمام الساعة 22:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والتي ستذاع عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس.


يأمل المنتخب السعودي للظهور بشكل جيد خلال مواجهته الأولى ببطولة كأس العرب، المقامة في قطر وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مشواره القادم، ليجد الصقور نفسها اليوم أمام منافس قوي يسعى أيضاً لتحقيق أولى انتصاراته بالبطولة، لتقليص فارق الانتصارات بينهما.


تاريخ مواجهات السعودية والأردن

ولعب المنتخب السعودي 14 مواجهة رسمية وودية أمام نظيره الأردني، جمعت بينهم بمختلف المسابقات والبطولات القارية، والتي نرى من خلالها تفوق كبير للصقور حيث نجح الأخضر في تحقيق الفوز 7 مرات، مقابل 5 انتصارات للنشامى، بينما حسم التعادل بينهم من قبل بمواجهتين فقط.


السعودية وفيتنام

وقبل مباراة السعودية والأردن اليوم يعد أكبر فوز حسم تاريخ مواجهات المنتخبين، في بطولة كأس العرب عام 1985، والتي أنتهت حينها برباعية مقابل لاشئ لصالح الصقور، بينما حقق النشامي أكبر فوز على الأخضر ببطولة غرب آسيا 2019، وأنتهت بثلاثية نظيفة.


وتضم المجموعة الثلاثة للمنتخب الوطني السعودي في بطولة كأس العرب، كلاً من المغرب والأردن وفلسطين، وشهدت منافسات أمس الثلاثاء مباريات في غاية القمة والإثارة، بعد الفوز الكبير الذي حققه تونس على موريتانيا بخماسية مقابل هدف وحيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-