أبوبكر هداف العالم في 2022.. وحمدالله منافس له

فينسنت أبوبكر وعبدالرازق حمدالله

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء (IFFHS) أن النجم الكاميروني فينسينت أبو بكر مهاجم نادي النصر، هو أفضل مهاجم في العالم في عام 2022، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق الثامن لشهر مارس الجاري.

 

يذكر أن فينسنت أبوبكر قد انضم إلى فريق النصر، في الانتقالات الصيفية من عام 2021، قادمًا من صفوف نادي بشكتاش التركي، من أجل تدعيم الخط الهجومي للعالمي بعد تدني مستوى النجم المغربي عبدالرازق حمدالله مهاجم نادي الاتحاد الحالي.

 

أبوبكر هداف العالم في 2022

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن احتلال المهاجم فينسنت أبوبكر، صدارة هدافي العالم، حتى الآن وبعد مرور شهرين فقط من عام 2022، وذلك برصيد 11 هدفًا سجلها النجم الكاميروني، مع العالمي ومنتخب الأسود.

 

جاءت أهداف أبوبكر الـ11 خلال شهري يناير وفبراير 2022، فقد سجل 3 أهداف فقط مع نادي النصر، بينما سجل 8 أهداف بقميص منتخب الكاميرون، وذلك في بطولة كأس أمم إفريقيا، ليحصد بها لقب الهداف.

 

أبوبكر يتفوق على مبابي وليفاندوفسكي

تفوق النجم الكاميروني مهاجم نادي النصر على أسماء عالمية كبرى في الترتيب العالمي لإتحاد الإحصاء، مثل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني.

 

قائمة هدافي العالم 2022 حتى الآن:

1- فينسنت أبوبكر لاعب "النصر" 11 هدفًا.

2- جيمي ماكلارين لاعب "ملبورن سيتي" 10 أهداف.

3- أكرم عفيف لاعب "السد" 10 أهداف.

4- ميكائيل أولونغا لاعب "الدحيل" 10 أهداف.

5- كيليان مبابي لاعب "باريس سان جيرمان" 9 أهداف.

6- روبرت ليفاندوفسكي لاعب "بايرن ميونخ" 9 أهداف.

 

فيما أحتل النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد المركز التاسع في الترتيب، بقائمة هدافي العالم في عام 2022 حتى الآن، وذلك بعدما سجل 9 أهداف.

 

قائمة هدفي العالم 2022 حسب (IFFHS)

الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-