اتحاد الكرة السعودي يفاجئ رينارد بهذا القرار


اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا مفاجئا للمدرب الفرنسي هرفي رينارد المدير الفني لمنتخب الصقور الخضراء، بعد قيادتهم للفوز على استراليا أمس بهدف دون رد والتأهل لمونديال قطر 2022.


وحسم منتخب السعودية بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث أنهت الصقور الخضراء التصفيات متربعة على صدارة المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن اليابان الوصيف، بينما تأهلت استراليا لخوض مباراة الملحق.


وتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، ليصبح المنتخب العربي الأكثر تأهلا للمونديال.


وأكدت مصادر مقربة من الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المجلس برئاسة ياسر المسحل قرر تفعيل بند تمديد عقد المدرب الفرنسي إلى ما بعد نهاية كأس آسيا 2023، ليكمل المدرب مسيرته الناجحة مع الأخضر.


وتكشف لغة الأرقام عن المستويات الرائعة التي قدمها رينارد رفقة المنتخب السعودي، حيث قادهم في 23 مباراة، حقق الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 4 مواجهات، بينما تعرض للهزيمة في 3 لقاءات.


وسجل الأخضر تحت قيادة رينارد 41 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 15 هدفًا.


ونال رينارد إشادة كبيرة من مسئولي الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد الأرقام المميزة للمنتخب تحت قيادته، كما ناشدة الجماهير من خلال منصات التواصل الاجتماعي بضرورة استمرار المدرب.


وأكد رينارد في تصريحاته بعد فوز السعودية على استراليا أمس بهدف دون رد سجله سالم الدوسري في الدقيقة 65، أن هدفيه الفترة المقبلة قيادة الصقور إلى دور الـ16 من المونديال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-