كأس السوبر السعودي بنظامة الجديد.. كيف يتم وضع المتأهلين

كأس السوبر السعودي الجديد

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم النظام الجديد لبطولة كأس السوبر، اعتباراً من نسخة موسم 2022-2023، والتي يشارك فيها أبطال الموسم الحالي على مستوى بطولة الدوري أو الكأس.

 

وأعلن الاتحاد السعودي أن البطولة ستقام في شكلها الجديد وبمشاركة 4 أندية، وهم بطل ووصيف بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وبطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، عن النسخ الجارية هذا الموسم.


أقرأ أيضاً.. موعد مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك 


المتأهلين لكأس السوبر السعودي

تأهل حتى الآن فريق الهلال بعدما فاز على فريق الشباب في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليكون أول فريق في السوبر السعودي بشكلة الجديد.

 

أما الفريق الثاني فهو فريق الفيحاء، والذي كان مفاجأة الكأس واستطاع الإطاحة بفريق الاتحاد من لقاء دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما فاز عليه بهدف دون مقابل سجلة اللاعب محمد أبو سبعان في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، ليكون ثاني المتأهلين لكأس السوبر في شكلة الجديد.

 

أما عن باقي الفريقين المتأهلين فسيكونا من بطولة الدوري، حيث يتم تأهل بطل المسابقة وصاحب المركز الثاني، وحتى الآن هما فريقي الاتحاد والهلال، فماذا يحدث عند تكرار اسم فريق تأهل بالفعل من قبل مثل الموج الأزرق.

 

حال أخر للمشاركين في كأس السوبر

في حال تكرار المشاركين في كأس السوبر، سيتم اللجوء للمراكز الأخرى في بطولة الدوري، فإذا وصل الهلال والفيحاء لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مثلاً، وعلى مستوى بطولة الدوري حصل الاتحاد والهلال على أول مركزين، ففي تلك الحالة يتأهل الاتحاد ويتم اللجوء إلى صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري ليكون رابع بطولة كأس السوبر.

 

نظام كأس السوبر الجديد

يتأهل 4 أندية إلى كأس السوبر ومع النظام الجديد سيكون بمواجهتين في نصف النهائي، ويتأهل الفائز من كل مواجهة ويلعبان في لقاء النهائي ولقاء الحسم، بينما يخرج الخاسرين من المنافسات مباشرة دون استكمال.


لمتابعة أبرز الاخبار على الدوري السعودي لايف "أضغط هنا"

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-