عاجل.. تعرف على نظام بطولة كأس السوبر السعودي الجديد

كأس السوبر السعودي

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأثنين، آلية النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي، وذلك اعتبارًا من النسخة المقبلة 2022-2023، والتي ستكون بمشاركة أربعة فرق والهلال أكثر أندية دورينا الدوري السعودي تحقيقاً للقب عبر تاريخها، والنصر يحل ثانياً في الترتيب.


الهلال بطل النسخة الماضية من كأس السوبر

يعد فريق الهلال أكثر الأندية تحقيقاً للقب كأس السوبر السعودي عبر تاريخها برصيد 3 ألقاب، بعد الفوز بها النسخة الماضية على حساب الفيصلي بالمواجهة المثيرة التي انتهت في الركلات الترجيحية، والتي من خلالها حسمت القلعة الزرقاء البطولة بعد الانتصار برباعية لثلاثة أهداف.


ويحل فريق النصر ثانياً في أكثر الأندية تحقيقاً لكأس السوبر برصيد لقابين فقط، كما استطاعت أندية الفتح والشباب والأهلي تحقيق البطولة لمرة واحدة فقط، والجدير بالذكر أن البطولة تم انطلاقها أول مرة في موسم من عام 2013 الماضي أي منذ 9 سنوات وحققت نجاحاً كبيراً.


نظام بطولة كأس السوبر الجديد

أوضح الاتحاد السعودي بأن بطولة كأس السوبر 2023، ستكون بمشاركة أربعة أندية بطل دوري السعودي ووصيف المسابقة، كما سيشارك بطل كأس خادم الحرمين الشريفين والوصيف، حيث سيواجه بطل الدوري وصيف الكأس، في حين يواجه بطل كأس الملك وصيف الدوري.


وبين أنه في حال تكرار الفرق الأربعة المشاركة في كأس السوبر، سيتم اللجوء لترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، مع إجراء قرعة مفتوحة بين الفرق المتواجدة ومن خلالها ستحدد المواجهات، وستٌلعب من 3 مباريات هي مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.


الهدف من نظام كأس السوبر الجديد

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد أن النظام الجديد لبطولة كأس السوبر موسم 2023، جاء بناءً على ما رفعته لجنة المسابقات واللجنة التجارية، بهدف رفع مستوى المنافسة عن البطولة وجعلها أقوى من خلال توسيع قاعدة المشاركة في السوبر، وارتفاع القيمة التسويقية للبطولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-