أبرز إنجازات وأرقام رودي جارسيا مدرب النصر الجديد الذي درب نجوم العالم

رودي جارسيا مدرب النصر الجديد


أنهى نادي النصر الاتفاق رسمياً مع المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا على تولي المهمة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة وبداية من الموسم المقبل، ليكون خلفاً للمدرب الأرجنتيني أنخيل روسو الذي تقرر رحيله بنهاية الموسم الحالي بشكل رسمي.


ووقع المدرب الفرنسي صاحب الـ57 عام للنصر لمدة موسمين، يحصل خلالها جارسيا على راتب سنوي قدره 6 ملايين يورو تقريباً، متضمنا راتب طاقمه المساعد بالكامل، ونجح المدرب في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوي المحلي من بطولات وتألق لاعبين كبار على مستوى العالم تحت قيادته.


أرقام وإحصائيات جارسيا في قيادة الأندية

خاض رودي جارسيا خلال مسيرته كمدرب 785 مباراة، فاز في 381 لقاء وتعادل في 201 وخسر في 203 لقاء، بنسبة تحقيق انتصار 48% تقريباً مقابل 52% تعثرات للمدرب خلال مسيرته كمدرب في كرة القدم، وشهدت فترة التدريب الخاصة به تسجيل 1319 هدف بواقع 1.6 هدف في كل مباراة، بينما استقبلت شباكه 956 هدف.

رودي جارسيا ومحمد صلاح


أشهر اللاعبين الذين دربهم رودي جارسيا

أشهر اللاعبين الذين دربهم هم محمد النجم المصري محمد صلاح لاعب لفيربول الحالي، وروما الإيطالي السابق، والذي تولى المدرب الفرنسي قيادته قبل عدة مواسم، وأيضاً اللاعب الأسطوري فرانشيسكو توتي نجم منتخب إيطاليا ولاعب روما التاريخي، في نفس الفترة التي تواجد بها المدرب على رأس القيادة الفنية للذئاب.


كما تولى المدرب رودري جارسي القيادة الفنية لفريق ليل الفرنسي من قبل، وكان يلعب ضمن فريقه النجم البلجيكي إيدين هازارد نجم ريال مدريد الحالي، وخلال مسيرة المدرب الفرنسي بالدوري المحلي لبلادة تولى مهمة فريق ليون وخلالها كان يدرب اللاعب ممفيس ديباي.


بطولات وإنجازات رودي جارسيا مدرب النصر

نجح رودي جارسيا خلال مسيرته كمدرب في تحقيق بطولتي الدوري الفرنسي وبطولة كأس فرنسا فقط لا غير من البطولات التي حصل عليها المدرب الفرنسي طوال مسيرته بالدوري الفرنسي والإيطالي.


أشهر الأندية التي دربها رودي جارسيا خلال مسيرته هي أندية روما في الدوري الإيطالي، وأندية ومارسيليا وسانت إيتيان وليون وليل بالدوري الفرنسي.


لمزيد من أخبار الدوري السعودي "أضغط هنا"

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-