بالأرقام.. ماذا قدم المدربين البرتغاليين مع الاتحاد تاريخيا

نونو سانتو

يكشف لكم موقعنا الدوري السعودي لايف اليوم أرقام المدربين البرتغاليين مع الاتحاد على مر العصور، بعد تولي المدير الفني نونو سانتو القيادة الفنية للفريق، وذلك خلفاً للمدرب السابق كوزمين كونترا، الذي خسر لقب بطولة الدوري الممتاز 2021-2022.

 

الاتحاد يتعاقد مع نونو سانتو لموسمين

أعلنت إدارة نادي الاتحاد برئاسة إنمار الحائلي خلال الأيام القليلة الماضية، تعاقدها رسمياً مع المدير الفني البرتغالي العالمي نونو سانتو مدرب فريق وليفرهمبتون الإنجليزي السابق، ليقود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لمدة موسمين قادمين، متأملاً العودة لمنصات التتويج.

 

وجاء التعاقد مع نانو سانتو بعد النتائج والمستويات الغير جيدة التي ظهر عليها الاتحاد في الجولات الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين كونترا، الذي قادهم لخسارة لقب الدوري بعد اقترابه بقوة من خزينة النمور.

 

تاريخ المدربين البرتغاليين مع الاتحاد

وأصبح نونو سانتو المدير الفني الجديد للاتحاد هو ثالث مدرب برتغالي يقود العميد عبر التاريخ، بعد قيادة كلاً من مانويل جوزيه وتوني أوليفيرا، وتنتظر الجماهير الاتحادية ما سيقدمه الفني الجديد للنمور بالفترة المقبلة بعد فشل السابقين له.


ماذا قدم المدرب البرتغالي مع الاتحاد تاريخياً

تولى مانويل جوزيه المهمة الفنية للاتحاد يوم 28 من مايو لعام 2010، بعقد يمتد لموسم واحد، بعد إعلان إقالته مع منتخب أنجولا بعد كأس أمم أفريقيا وفشل العبور لثمن النهائي، ولم ينجح في تحقيق نتائج جيده حتى قررت الإدارة إقالته في الـ 23 من ديسمبر بنفس العام.

 

وعلى الرغم من تحقيق البرتغالي مانويل جوزيه العديد من الانتصارات في المباريات الأولى، لكن السبب الحقيقي وراء إقالته عن النمور هو التعادل في 6 مباريات على التوالي، مما تسبب في أبعاد الفريق عن المنافسة.

 

لتقرر الإدارة رحيل  جوزية والتعاقد مع البرتغالي توني أوليفيرا مديراً فنياُ للاتحاد في شهر ديسمبر لموسم 2010، ولم يقضي أوليفيرا أكثر من 5 أشهر مع الفريق، وتمت إقالته، والتي كانت بعد تعادله أمام بونيودكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-