قبل رحيله.. تعرف على إنجاز تاريخي لعمر السومة مع الأهلي

إنجازات عمر السومة

يقترب النجم الدولي السوري عمر السومة من الرحيل عن النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، والانتقال للدوري القطري عبر بوابة فريق نادي العربي القطري خلال الانتقالات الصفيية الحالية 2022.


وحرصت جماهير الأهلي على توديع المهاجم الدولي السوري عمر السومة، رحيلة عن الفريق خلال الانتقالات الصيفية الحالية، ويأتي سبب رحيل السومة هو هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".


وكانت أندية الوحدة السعودي والعربي القطري من أكثر المهتمين بالتعاقد مع الهداف التاريخي للراقي، واستقرت الادارة برئاسة ماجد النفيعي على رحيل اللاعب خلال ساعات.


أرقام عمر السومة مع الأهلي

عمر السومة

تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب عمر السومة قادماً من فريق نادي القادسية الكويتي في عام 2014، ليبرز ويصبح احد من أبرز المهاجمين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.


شارك عمر السومة صاحب الـ33 عام طوال مسيرته بالدوري السعودي مع الأهلي في 240 مباراة، نجح خلالها في أن يساهم في 222 هدفًا، فقد نجح في هز الشباك 192 مرة، وقام بصناعة 30 هدف.


استطاع عمر السومة خلال مسيرته بالدوري السعودي أن يسجل ثلاثة أهداف في لقاء واحد "هاتريك" في مسابقة الدوري برصيد 8 مرات، وحصل على لقب هداف الدوري في 3 مواسم متتالية.


إنجاز تاريخي لعمر السومة

عمر السومة

استطاع عمر السومة خلال فترة تواجدة بالدوري السعودي أن يحقق لقب هداف الدوري السعودي السعودي لـ3 نسخ على التوالي، وهو الرقم الذي تم تحقيقه مرة وحيدة في تاريخ المسابقة بأقدام ماجد عبدالله خلال الفترة من موسم 1978 حتى موسم 1981، وهو الرقم الذي عادله السومة خلال الفترة من موسم 2014-15 حتى موسم 2016-17.

 

فقد سجل ماجد عبدالله 56 هدف خلال الثلاثة مواسم، بينما استطاع السومة أن يسجل خلالها 73 هدف بالدوري، كما استطاع أن يكون الهداف التاريخي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين بعدما سجل 144 هدفًا.


وعلى صعيد البطولات فقد نجح في قيادة الأهلي للتتويج بـ4 بطولات وهي، الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد السعودي وكأس السوبر السعودي.


لمزيد من أخبار الرياضة السعودية "أضغط هنا"

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-