أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

قرارات ذهبية.. خطة الاتحاد لحل أزمة قيد حجازي وطارق حامد قبل المونديال

أحمد حجازي وطارق حامد

وقعت إدارة نادي الاتحاد في موقف صعب للغاية بسبب أزمة قيد 2 من قائمة أجانب الفريق الحاليه، والذي سيكون أهم أمر مطلوب حله من أنمار الحائلي بعدما تأكد بقاءه على رئاسه العميد في الفترة المقبله، لتكون "المهمة الصعبة" هي سعي النمور لحل سريع قبل مونديال الأندية 2023 في المملكة.

خطة نادي الاتحاد الوحيدة لحل أزمة عدم رحيل أحمد حجازي المصاب وطارق حامد الذي أصبح أحد أهم عناصر الفريق، لكن كيف ذلك في ظل امتلاك النمور لـ 10 محترفين، وتقضي القائمة بامتلاك النادي لـ 8 لاعبين أجانب فقط.

في البداية يجب على نادي الاتحاد اتخاذ قرار بخروج اللاعب أحمد حجازي من قائمة الفريق بشكل نهائي حتى التعافي من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها واستبعاد فكرة رحيل طارق حامد أو عبدالرزاق حمدالله، وبالتالي سيكون أمام قرار برحيل لاعب واحد فقط، فمن هو؟!، وما هي الـ 4 خطط المقترحه؟.

بقاء طارق حامد وخروج حجازي ورحيل هنريكي

أولًا، أول الحلول أمام نادي الاتحاد هي ببقاء طارق حامد في قائمة النمور بشكل نهائي مقابل خروج حجازي من قائمة الفريق حتى التعافي من الإصابة وحتى شهر يناير المقبل، واتخاذ قرار برحيل برونو هنريكي حيث أقرب الراحلين، وبالتالي فإن قائمة العميد ستمتلك 8 محترفين فقط وتكون قانونية ومشروعه.

طارق حامد واحمد حجازي

بقاء طارق حامد والمقارنة بين هنريكي وهيلدر

ثانيًا، الخطة الثانية هي الاستقرار على بقاء طارق حامد في الفريق بعدما أصبح مؤثر ومفيد، مقابل إعطاء هيلدر كوستا فرصة أخيره لإثبات نفسه قبل الرحيل عن الفريق، على أن يحصل برونو هنريكي على فرصته الاخيره من خلال الإعارة حتى نهاية الموسم المقبل، وحتى اثبات هيلدر لنفسه.

عودة حجازي مرهونة بتألق هيلدر كوستا

ثالثًا، حال استقرار الإدارة على خروج هنريكي للإعارة ولم ينجح هيلدر في اثبات نفسة من خلال "الفرصة الأخيرة"، فإن عودة "الحاجز" ستكون بعد فشل كوستا في اثبات نفسه خلال الـ6 أشهر المقبلة، وبالتالي رحيل اللاعب نهائيًا او على سبيل الإعارة.

خروج حجازي من القائمة ورحيل هنريكي

رابعًا، القرار الأقرب في الاتحاد حتى الآن هو خروج أحمد حجازي من قائمة الفريق لحين اتمام تعافيه من الإصابة، واتخاذ قرار برحيل برونو هنريكي سواء عن طريق البيع النهائي أو للإعارة لمدة موسم.

تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 12 لشهر ديسمبر المقبل للعام الجاري 2023، وتنتهي يوم الجمعة الموافق 22 من نفس الشهر.

محمود صبحي
محمود صبحي
تعليقات