فيفا يقرر منع النصر من القيد.. كشف موقف بروزوفيتش

منع النصر من القيد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم منع نادي النصر من قيد اللاعبين الجدد، وهو ما طلبه "فيفا" من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتنفيذ القرار بشكل رسمي ضد أصفر الرياض، في الميركاتو الصيفي الحالي 2023.

فيفا يمنع النصر من القيد

وقرر الاتحاد الدولي "فيفا" إيقاف نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي جديد في فترة الانتقالات الصيفية الحاليه، وهي المرة الثانية في العام الجاري 2023 بعد منع النادي من تسجيل الأجانب وفقًا لقرار محكمة التحكيم الدولية “كاس” والذي كان في شهر مارس الماضي، بتأييد قرار “فيفا”.

سبب منع النصر من القيد

يأتي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع النصر من القيد لعدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية، والتي كانت تخص قضية اللاعب النيجيري أحمد موسي، ومستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

ما هي عقوبة النصر

إيقاف النصر من القيد جاء بسبب عدم سداد العالمي 2 مليون ريال وهي شرطًا إضافيًا قد تم وضعه من جانب إدارة ليستر سيتي، وضع النادي الانجليزي مبلغ 820 ألف في حال مشاركة موسى مع أصفر الرياض أكثر من 40 مباراة، بالإضافة إلى 1 مليون إذا حصل الفريق على المركز الأول أو الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري، بالإضافة إلى بعض المبالغ يتم سدادها عن كل مباراة يلعبها أحمد موسي في البطولات الأخرى.

متي تنتهي أزمة إيقاف النصر من القيد

إيقاف النصر من القيد

ومن المقرر أن تنتهي أزمة إيقاف النصر من القيد فور سداد المبلغ لإدارة نادي ليستر سيتي، والتي بدورها سترفع العقوبة فور السداد وخلال فترة 154 يوم على أكثر تقدير.

موقف بروزوفيتش بعد منع النصر من القيد

جاء قرار الاتحاد الدولي بمنع النصر من قيد اللاعبين المحليين فقط وليس المحترفين، وبالتالي فإن تسجيل مارسيلو بروزوفيتش سيتم بشكل طبيعي بدون أي أزمات، لكن القرار سيؤثر على قيد اللاعبين المحليين الجدد التي تعاقد معها النصر خلال الساعات القليلة الماضية.

جدير بالذكر ان نادي النصر لم يتعاقد مع أي لاعب محلي مؤخرًا، وبالتالي فإن النصر ملزم بدفع المبلغ خلال فترة أسبوعين حتى تنتهي الأزمة قبل البطولة العربية للاندية المقرر لها يوم 27 من شهر يوليو الجاري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-