أول قرار من اتحاد الكرة السعودي "يخص الهلال" بعد إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

أعلن اتحاد الكرة السعودي قراره بشأن إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، بعدما لاحظ الحضور وجود تمثال الإيراني قاسم سليمان في وجه ممر دخول اللاعبين لأرض الملعب، مما جعل لاعبي العميد الإنسحاب من اللقاء ومغادرة الملعب، ليصدر الاتحاد السعودي قراره الأول حول مباراة الهلال ونساجي في دوري ابطال اسيا.


كان من المقرر إقامة مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكن تأخر بداية اللقاء بسبب التمثال ليظهر معه عدة سيناريوهات مثيرة في إيران والسعودية، ليتحول الامر لمباراة الهلال ونساجي في دوري الابطال ايضًا المقرر لها غدًا الثلاثاء.


قرار الاتحاد السعودي حول واقعة الاتحاد

علم موقع الدوري السعودي لايف من مصادر خاصة بالاتحاد السعودي أن الاتحاد السعودي أصدر قراره للاعبي نادي الاتحاد بالإنسحاب من اللقاء ومغادرة الملعب بشكل نهائي، حتى لا يتضامن مع مثل تلك الأمور التي تربط بين السياسة وكرة القدم.


وتابع المصدر في تصريح خاص لـ الدوري السعودي لايف أن الإتحاد السعودي لكرة القدم يأمر ممثلين نادي الهلال بالتوجه إلى المطار فورًا ومغادرة إيران والعودة إلى السعودية خلال ساعات.


القصة كاملة والعقوبة المتوقعه.. والقرار المنتظر حول لقاء الهلال ونساجي

وتنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أنه لا يحق لأي دولة في العالم الاستفادة من سياسة دولتها في مباريات كرة القدم، وفي حالة تقديم الطرف الثاني شكوى أو مشاهدة مثل هذه الأحداث، سيتم فرض غرامة على الفرد أو الأعضاء أو الفريق المعني.

تمثال قاسم سليمان سبب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

حتى الآن وقبل صدور قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الواقعة فإنه تم إبلاغ فريق الاتحاد بأنه في حال رفض المسؤولين إزالة التمثال من الملعب ورفض العميد خوض اللقاء حينها يعتبر التايحرس خاسر بنتيجة 3-0.


قرار الاتحاد الآسيوي حول مباراة الهلال ونساجي

في حال عدم نزول لاعبي نادي الهلال لمواجهة نساجي الإيراني غدًا الثلاثاء في دوري أبطال آسيا، حينها سيرجع القرار للاتحاد الآسيوي لكرة القدم باعتبار أحد الفريقين فائز او تحديد موعد جديد للمباراة بين الطرفين، خاصة وأن نادي الهلال يعتبر طرفًا سعوديًا مع نادي الاتحاد في تلك المشكلة التي تضر بالمجتمع المحلي، مما يعني إنسحاب الهلال على طريقة مواطنه وبالتالي وفي تلك الحالة فإن إلغاء مباراة الهلال ونساجي حتى الآن هو الأقرب مثل مواجهة الاتحاد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-