أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

سبب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

سبب تأخر بداية مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

تأخر إنطلاق بداية مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا عن الموعد المحدد لها في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ولم يعرف أحد سبب تأخير و إلغاء بداية مباراة الاتحاد وسباهان التي أصبحت مهددة بالإلغاء نهائيًا ،الأمر الذي استعدى تدخل الاتحاد الآسيوي في الأمر.


فما هو سبب تأخر بداية وإلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا، وما هي عقوبة النادي الإيراني، وما الذي يستفاده العميد من هذة المشكلة؟.. وما هو نص القانوني من الاتحاد الدولي لكرة؟ حول تلك الواقعة.


سبب تأخر بداية وإلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

قبل نزول لاعبي نادي الاتحاد لملعب نقش جهان في طهران، لخوض مواجهة سباهان في الجولة الثانية من منافسات المجوعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا، لاحظ الجميع وجود تمثال في وجه ممر دخول اللاعبين للملعب.


التمثال الموجود في وجه الممر هو تمثال لقائد عسكري إيراني سابق وهو قاسم سليماني، وهو الاسم الأبرز في الصراع مع الاستكبار العالمي، رجل إيران الذي اختار أن يقارع أميركا و"إسرائيل" وأدواتهما من أنظمة ومجموعات إرهابية، على حسب القول.

تمثال قاسم سليمان

شرط الاتحاد لخوض مباراة سباهان في دوري أبطال آسيا

حدد نادي شرطه لخوض واستكمال مباراة سباهان في دوري أبطال آسيا، وطلب النادي عدم خوض المباراة حتى إزالة تمثال قاسم سليمان، ليطالبو مرة أخرى من الحكم ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل في ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء.


ووصل الأمر للاتحاد الآسيوية لكرة القدم والذي يعتبر ربط بين السياسة والرياضة، مما يؤدي إلى فوز نادي الاتحاد بنقاط المواجهة، وبعدها بلحظات غادر نادي الاتحاد ملعب المباراة بشكل رسمي في نفس اللحظة التي نزل فيها لاعبي النادي الإيراني للملعب.


بالقانون.. الاتحاد يفوز على سباهان قبل خوض اللقاء

وتنص قواعد الفيفا على أنه لا يحق لأي دولة في العالم الاستفادة سياسيًا في المباريات، وفي حالة تقديم شكوى من الطرف الثاني أو مشاهدة مثل هذه الأحداث، سيتم فرض غرامة على الفرد أو الأعضاء أو الفريق المعني.


تم إبلاغ نادي الإتحاد بأنه إذا رفض المسؤولين إزالة التمثال ورفض فريق الاتحاد الدخول للملعب، حينها سيتم إعتبار سباهان فائز على الإتحاد بنتيجة 3-0.


قرار المراقب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

قرر المراقب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا ورجوع القرار للاتحاد الآسيوية لكرة القدم باعتبار أحد الفريقين فائز او تحديد موعد جديد للمباراة بين الطرفين.


في تحديث جديد للأمر.. طالب نادي سباهان الإيراني إقامة مباراة الاتحاد عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، لكن غادر اللاعبين بشكل رسمي الآن الملعب، وغادر جمهور النادي الإيراني الملعب لكنهم عادو من جديد الآن، 


فيديو مغادرة لاعبي الاتحاد ملعب المباراة والفيديو الإعلامي عبر SSC

محمود صبحي
محمود صبحي
تعليقات