سبب إلغاء مباراة فنربخشة وجالطة سراي بالسوبر التركي في السعودية

سبب إلغاء مباراة فنربخشة وجالطة سراي على ملعب الأول بارك

الغت اللجنة المنظمة مباراة السوبر التركي بين فريقي فناربخشة وجالطة سراي، والتي كان مقرر لها مساء اليوم الجمعة على ملعب ستاد الأول بارك الخاص بنادي النصر، بين بطل الدوري وبطل الكأس في المملكة العربية السعودية.


إلغاء مباراة فنربخشة وجالطة سراي في السوبر التركي

كأس السوبر التركي لن يلعب في المملكة العربية السعودية، وبسبب أزمة سياسية مبكرة رفض فريقي فنربخشة وجالطة سراي التحرك من فندق الإقامة قبل أقل من ساعة على انطلاق مواجهة السوبر على ملعب نادي النصر في الرياض.


وحدث اجتماع عاجل بين الاتحاد السعودي والاتحاد التركي لمناقشة مصير كأس السوبر التركي بعد تأخر وصول الفريقين لملعب الأول بارك في الرياض، وبسبب حدوث أزمة كبرى بإشراك السياسة في الرياضة.


من هو مصطفي اتاتورك سبب إلغاء مباراة السوبر التركي

مصطفي اتاتورك هو مؤسس دولة تركيا الحديثة وبطلها القومي في أعين مريديه "العلمانيين والكفار"، وهو أحد أعداء الإسلام ومحطم الخلافة في أعين خصومه، برز كقائد عسكري ثم كزعيم سياسي، ثم ألغى الخلافة العثمانية، وأسس مكانها تركيا المعاصرة والتي أصبحت في الحاضر كما أراد دولة علمانية غربية الطابع والقوانين والهوى.


الزعيم التركي مصطفي اتاتورك

إدعاءات تركية ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم

ادعاء بعض الاتراك ان المملكة العربية السعودية ترفض أداء النشيد الوطني التركي وهذا أمر مغلوط ولم يحدث، فقد تم بالفعل في الليلة الماضية تشغيل النشيد والتدرب عليه في الأول بارك، حتى المسؤولون السعوديون الذين قابلناهم ذكروا أيضًا أنه لا توجد مثل هذه الأزمة، الازمة اشعلها فنربخشة بطلبه ادخال لافتات تحمل صور اتاتورك.


سبب إلغاء مباراة فناربخشة وجالطة سراي في السوبر التركي

اكدت وسائل الإعلام التركية إلغاء مباراة السوبر التركي بين فنربخشة وجالطة سراي بسبب عدم السماح بدخول لافتات وقمصان اتاتورك لملعب الاول بارك في الرياض، مساء اليوم الجمعة.


وكان يرغب الجمهور التركي في إدخال لافتات وقمصان اتاتورك لملعب الاول بارك في الرياض، مساء اليوم الجمعة، وذلك للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الدولة التركية.


رفض المسؤولون عن تنظيم مباراة كأس السوبر التركي تواجد أي صور للزعيم التركي مصطفى كمال أتاتورك أو أي لافتات تحمل إشارات أو عبارات سياسية، في الملعب وهو ما اعترض عليه طرفي المواجهة المقامة في الرياض.


بيان تركي وأردوغان يطالب بإلاستقالة.. 40 مليون تعويض

الرئيس اردوغان يطالب رئيس اتحاد الكرة التركي بتقديم استقالته، وسط أنباء وتقارير تركية بأن الاتحاد السعودي سيطالب التركي بـ40 مليون دولار كتعويض بسبب إلغاء المباراة.

أما عن بيان الاتحاد التركي لكرة القدم المشترك مع فريقي فنربخشة وجالطة سراي بعد إلغاء السوبر التركي في السعودية، بأن المباراة سيتم تأجيلها لموعد لاحق بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم، ونشكر اتحاد كرة القدم السعودي والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في السعودية على جهودها لتنظيم كأس السوبر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-