نفس السيناريو يتكرر.. تاريخ صادم في مشاركات المنتخب السعودي الأولمبية

مباراة السعودية والبرازيل

حقق المنتخب السعودي الأولمبي نتائج غير جيدة، في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، رغم الاداء القوي الذي ظهر عليه خلال المسابقة، إلا أنها كلفته الخروج من البطولة رسمياً، تعرف على تاريخ مشاركات الاخضر في الأولمبياد.


خرج المنتخب السعودي من دور مجموعات بطولة أولمبياد طوكيو، بعد حصوله على المركز الاخير من جدول الترتيب بصفر نقطة، حيث إنه خلال الثلاثة مباريات التي لعبهما لم يستطع أن يحقق فيهما الفوز، بينما تلقى خلالهم الهزيمة.


ويذكر أن مباراة المنتخب السعودي الاخيرة كانت أمام البرازيلي، في مواجهة مثيرة أنتهت بفوز السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحسم بعدها المنتخب البرازيلي بطاقة التأهل للادوار القادمة بجانب كوت ديفوار، والجدير بالذكر أن مجموعة المنتخب السعودي كانت تضم البرازيلي وألمانيا وكوت يفوار.


كان يسعى الخضر لتقديم مستواه جيد خلال البطولة لتشريف الكرة السعودية، ولكن خاب ظنهم لقوة المجموعة التي تواجد فيها، والتي صعبت عملية صعوده، ليستمر النحس لملاحقة المنتخب السعودي في تاريخ مشاركاته الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه.


تاريخ صادم للخضر في المشاركات الأولمبية

صعد المنتخب السعودي أول مرة في تاريخه لبطولة الأولمبياد عام 1984، حقق خلالها نتائج سلبية، حيث إنه لم يستطع أن يحقق أي فوز خلال الثلاثة لقاءات التي لعبهما بينما تلقى ثلاثة هزائم متتالية، وذلك نفس ماحصل في ثاني مشاركات الخضر في الأولمبياد عام 1996، حيث لم يحصد أي نقطة خلال الثلاثة مباريات.


ليتكرر سيناريو الهزائم كما حصل في المشاركات الماضية، حيث لعب المنتخب السعودي الأولمبي ثلاثة مباريات من نار مع كبار الكرة حول العالم، البرازيلي وألمانيا وكوت ديفوار، لم يستطع حصد أي نقطة حيث، تلقى أيضاً ثلاثة هزائم متتالية خلالهم.


مباراة السعودية والبرازيل

ويذكر أن مباراته الأولى كانت أمام كوت ديفوار وأنتهت لصالح ساحل العاج بهدفن مقابل هدف، بينما مواجهته الثانية فكانت أمام ألمانيا حيث أنتهت لصالح الالمان بثلاثية مقابل هدفين، ليختتم الخصر البطولة أمام البرازيلي في مباراة أنتهت بفوز السامبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.


ليخرج المنتخب السعودي من بطولة أولمبياد طوكيو بدون أي نقطة، ليتكرر نفس السيناريو للمرة الثالثة على التوالي، ويبقى النحس كما هو الخروج، بدون رصيد لتستمر المعانات في المشاركات الأولمبية.


اقرأ أيضاً..

أهداف مباراة السعودية والبرازيل 1 - 3 في أولمبياد طوكيو 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-