"بالأرقام".. السعودية تدخل سجلات كأس العالم التاريخية قبل مونديال قطر 2022

منتخب السعودية في كأس العالم

دخل منتخب السعودية السجلات التاريخية لكأس العالم "فيفا"، والتي يستعد الجمهور لاستقبالها في قطر 2022 باعتبارها واحدة من أهم النسخ بسبب إقامتها على أرض عربية لأول مرة تاريخياً، ولما تشهده من أهمية أخرى.


أقرأ أيضاً..

مواعيد مباريات المنتخب السعودي استعداداً لكأس العالم


نجح منتخب السعودية في تحقيق أرقام وإنجازات خاصة من جانب لاعبيه على المستوى الفردي والجماعي، والتي جعلته يدخل سجلات كأس العالم التاريخية قبل مونديال قطر 2022.


وحقق المنتخب السعودي 6 أرقام قوية للغاية تعبر عن العرب بشكل عام ومنتخب السعودية بشكل عام في مونديال العالم، والتي يستعد لها العرب، وتعرض لكم الآن أبرز أرقام السعودية والعرب في كأس العالم، قبل انطلاق مونديال قطر 2022.


من هو أكثر لاعب عربي شارك في كأس العالم

يعتبر الأسطورة السابق سامي الجابر وزميله محمد الدعيع أساطير نادي الهلال، هم أكثر اللاعبين العرب مشاركة في كأس العالم، برصيد 4 مرات، ويعتبر الجابر أيضاً اللاعب الوحيد عربياً الذي شارك في 4 بطولات على التوالي.

سامي الجابر لاعب منتخب السعودية

في حين أن الأكثر مشاركة قي تاريخ المونديال هو بوفون أسطورة إيطاليا وماتيوس لاعب ألمانيا وكاربخال نجم المكسيك برصيد 5 مرات.


من هو هداف العرب في كأس العالم

نجح سامي الجابر في أن يكون هداف اللاعبين العرب في سجلات كأس العالم التاريخية، وسجل أسطورة الكرة السعودية 3 أهداف، الأول في المغرب من ركلة جزاء عام 1994 والثاني أيضاً من ركلة جزاء في جنوب إفريقيا عام 1998 والثالث ضد تونس في مونديال عام 2006.


من هو أكثر منتخب عربي شارك في كأس العالم

نجح منتخب السعودية في أن يكون أكثر منتخب عربي تأهل لكأس العالم برصيد 6 مرات، ومعه كل من منتخيات المغرب وتونس بنفس عدد مرات التأهل.


أكثر منتخب عربي سجل أهداف في كأس العالم

احتل منتخب السعودية المركز الثالث ضمن قائمة الاكثر تسيجلاً في كأس العالم، ياتي منتخب المغرب في المركز الاول برصيد 14 هدف، والجزائر وتونس 13 هدف، ومنتخب السعودية 11 هدف.


أول لاعب عربي يدخل ضمن قائمة أفضل هدف

سعيد العويران في كأس العالم

دخل الأسطورة السعودية السابق سعيد العويران قائمة أحد أفضل أهداف كأس العالم تاريخياً، بعدما سجل هدف كان ضمن قائمة الأفضل في مونديال العالم 1994، والذي سجله في منتخب بلجيكا.


من هو أول لاعب عربي في تشكيل المونديال

استطاع سعيد العويران في أن يكون أول لاعب عربي يدخل تشكيل المونديال، وذلك بفضل مشاركته في مونديال 1994، حينما سجل هدف دخل ضمن قائمة الأفضل في المونديال.


منتخب السعودية هو أول منتخب عربي يصل لنهائيات كأس العالم لـ3 مرات على التوالي، وحطم رقمة في البطولة التالية ليصبح أيضًا هو أول منتخب عربي يصل المونديال لـ4 مرات على التوالي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-